رئيس التحرير
علاء الجمل

سرعة جنونية.. النيابة تكشف الستار عن حادث اصطدام ميكروباص بـ 5 أشخاص بـ السلام

مصر الآن

تباشر النيابة العامة بالسلام، التحقيق في واقعة اتهام سائق سيارة ميكروباص بالاصطدام بـ 5 أشخاص خلال عبورهم الطريق بجسر السويس.

اصطدام ميكروباص بأشخاص في السلام

 

حيث كشف شهود العيان على الواقعة أمام جهات التحيقق، إن سائق السيارة كان يقودها بسرعة جنونية ولم يتمكن من السيطرة علي الفرامل فاصطدم بالمواطنين أثناء توقفهم علي الطريق وأن سرعته الزائدة السبب في الحادث.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري على طريق جسر السويس، وأسفر عنه سقوط ضحايا.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل المصابين، وونش لرفع السيارة، وإعادة الطريق إلى حركته مرة أخرى.

وبإجراء التحريات تبين اصطدام سيارة ميكروباص بـ 5 أشخاص على طريق جسر السويس، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

التلاعب في اللوحات المعدنية

 

في سياق أخر كشف رجال الشرطة بوزارة الداخلية، حقيقة المنشور الذي تم تداولة من قبل رواد السوشيال ميديا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذي يتضمن قيام قائد سيارة بالتلاعب باللوحات المرورية الخاصة بالسيارة.

وبالتحري والفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد السيارة المشار إليها، وتبين أنها ملك أحد الأشخاص، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، وتبين أنه ليس متواجد في مصر ولكنه خارج البلاد.

وبفحص السيارة تبين وجود أثار تلاعب وقطع باللوحات المعدنية لتشكيلها كما ظهرت بالمنشور.

وبسؤال زوجته أقرت بأن السيارة متروكة أسفل العقار محل سكنهما منذ مغادرة زوجها البلاد في 19 الجاري، وأنه حال علمه بنشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أعاد اللوحات إلى أصلها قبل مغادرته البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال السيارة.

والجدير بالذكر أنه تداولت منشورات على السوشيال ميديا وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق اللوحات المعدنية الجديدة ذات الشريحة الإلكترونية المدمجة، التي يمكن قراءتها عن بعد بواسطة الأقمار الصناعية رسميا.

ولكن كشفت مصادر مطلعة بالإدارة العامة للمرور، أنه حتى هذه اللحظة يجري العمل بـ لوحات السيارات المعدنية العادية ولم يتم استبدالها بأي لوحات جديدة.