رئيس التحرير
علاء الجمل

جيش الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ضد فلسطينيين

مصر الآن

 

 

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات ضد مواطنين في الضفة الغربية، قامت على إثرها باعتقال العشرات.


واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي في رام الله، أسير محرر، وقام المستوطنون  بإحراق مركبة، وخطوا شعارات عنصرية، في قرية المغير.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي بدلة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وقام باعتقال الفلسطيني بدوي بسام اللداوي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المقدسي  رأفت صب لبن، وأخلت أثاث منزله في عقبة الخالدية، بعد ان استولى عليه مستوطنون قبل أسبوعين.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، قام المستوطنون بإخراج أثاث منزل عائلة صب لبن، استكمالا لعملية تهويده، والاستيلاء عليه، كما اجبروا صاحبة المنزل نورة صب لبن وأبناءها ومتضامنين معها على المغادرة من أمام منزل العائلة.


وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز كمال جوابرة، بعد أن داهمت منزله في مخيم العروب وفتشته.

وفي وقت سابق من اليوم نفذ عشرات من المستوطنين الإسرائيلين، اقتحاما لساحات المسجد الأقصى، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام ساحات المسجد الأقصى
ومن جانبها ذكرت  وسائل إعلام محلية، أن  المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وقامو بتنفيذ جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، وقدّم حاخامات شروحات عن الهيكل المزعوم.

وتجدر الإشارة إلى أن المستوطنين يقومون بتنفيذ اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى بشكل يومي عدا يومي الجمعة والسبت.

ويوم الأربعاء أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين، لباحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.