رئيس التحرير
علاء الجمل

أوكرانيا تستهدف القرم بطائرات مسيرة

مصر الآن

 

 

أعلن رئيس شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسينوف، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية حاولت استهداف منشآت البنية التحتية في القرم باستخدام طائرات مسيرة.


وقال المسؤول الروسي، إن القوات الأوكرانية حاولت شن غارة باستخدام طائرات بدون طيار على مرافق البنية التحتية في منطقة كراسنوغفارديسكي في القرم.

وأضاف سيرجي أكسينوف في حديثه اليوم، أن أجهزة الطوارئ والخدمات ذات الصلة توجد في مكان الحادث للتعامل مع أي تطورات محتملة.

وفي السياق ذاته ذكرت وسائل إعلام روسية، أنه تم اسئتناف حركة المرور في جسر القرم بعدما توقف لعدة ساعات.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الروسية، عن وقف حركة المرور على جسر القرم بشكل مؤقت، دون ذكر الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وفي السياق ذاته  قال الرئيس  الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن جسر كيرش الذي يربط القرم بروسيا يجلب الحرب وليس السلام وبالتالي فهو هدف عسكري.

وتسبب الهجوم الذي تعرض له جسر القرم في وقت سابقن في إخراج جزأ منه عن الخدمة ومقتل اثنين من المدنين.

ولم تعلن أوكرانيا عن  مسؤوليتها في  تفجير جسر القرم، إلا أنها رحبت بذلك، ولا يعتبر ذلك الهجوم هو الأول ففي العام الماضي تعرض الجسر لهجوم كبير.

وسيطرت  روسيا سيطرت على شبه جزيرة القرم الأوكرانية، منذ عام 2014، وتسعى كييف لاستعادتها في الوقت الذي تقاوم فيه الحرب التي بدأت في فبراير من العام الماضي.

وذكر الرئيس الأوكراني، أن جسر القرم البري وخط السكك الحديدية، اللذين بنتهما روسيا ودخلا الخدمة في عام 2018، لم يكونا مجرد طريق لوجستي.