رئيس التحرير
علاء الجمل

تفاصيل جديدة في قضية "طبيب الساحل" يُفجرها محامي المتهم

مصر الآن

تقدم المستشار وليد خيري البساطي، محامي المتهم أحمد شحته علي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طبيب الساحل"، بأحر التعازي والمواساة في وفاة المرحوم الدكتور أسامة صبور، طبيب العظام بمعهد ناصر، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

قضية طبيب الساحل


وحضر  وليد خيري البساطي، هو المحامي الوحيد للمتهم "أحمد شحته علي" ومعه جميع تحقيقات النيابة العامة منذ بدايتها وحتى الآن.


وقال "البساطي" في بيان صحفي صادر عنه نريد أن نوجه انتباهكم إلى الحقائق التالية:


خلال سير التحقيقات، ظهرت معلومات جديدة لم يشاركها المتهم أو محاميه خلال تلك التحقيقات، وقد تؤثر تلك المعلومات على مسار التحقيقات، وبناءً على ذلك، سنقوم بسرد تلك المعلومات التي تلقيناها، وذلك لفتح تحقيق جديد بها والتحقق من صحتها.


وسنقوم أيضًا بعرض تلك المعلومات لاحقًا وعلى فترات متقاربة،  ونسعى جاهدين للكشف عن الحقيقة والعدالة.

تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل 


وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس 3 متهمين بقتل «طبيب الساحل» 15 يوما علي ذمة التحقيقات 
كانت قد نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة في حل لغز العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مقتول داخل عيادته في الساحل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زميل المجنى عليه وممرض، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما.
البداية بتلقي الاجهزة الامنية، بلاغًا من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل عيادة طبيب بدائرة قسم شرطة الساحل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم كسر باب العيادة، وبالفحص تبين العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مدفون داخل إحدى الغرف بالعيادة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

وبتقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.