رئيس التحرير
علاء الجمل

"التموين": مناقصة لتوريد 40 ألف طن زيت خام

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ممارسة رقم 4 لعام 2023/ 2024 للزيت الخام المستورد لتوريد كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و10 آلاف طن زيت عباد خام مستورد.

وقالت الهيئة في بيان لها: تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها بحد أدنى 5 آلاف طن، في فترة وصول من 20 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2023، أو 6 إلى 20 سبتمبر 2023، على أن تكون جلسة فض المظاريف والبت يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023 الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بمبنى وزارة التموين الدور الثالث.

وقال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الحكومة حريصة على استمرار عمل المجمعات الاستهلاكية خلال أيام العيد لتحقيق التوازن في الأسواق والأسعار خلال الأيام الماضية، وكذلك استمرار المعارض المختلفة التي أقامتها الدولة في طرح كميات كبيرة من اللحوم على مستوى الجمهورية أدى إلى استقرار الأسعار في الأسواق وتوافر اللحوم اللازمة بكميات كبيرة تكفي وتفيض عن احتياجات المواطنين.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية اليوم، أن أغلب أسعار السلع الغذائية مستقرة، وهناك عدد قليل من السلع التي شهدت تغيرا في أسعارها منها الأرز والزيت، التي انخفضت أسعارهما، حيث تراجع سعر الزيت من 68 إلى 60 جنيها للزجاجة اللتر، منخفضا 100 جنيها في الكرتونة.

كما انخفض سعر الأرز بحوالي 3000 جنيه في الطن، إلا أن المستهلك لم يشعر بهذا الانخفاض في الأرز المعبأ الذي استقر سعره كما هو، بينما تراجع سعر الأرز السائب الذي وصل سعره إلى 25 جنيها للكيلو.

وأوضح المنوفي، أن بعض السلع أيضا زادت أسعارها على رأسها السكر الذي ارتفع ليتروح من 23 إلى 25 جنيها للكيلو، وكذلك البيض حيث يتراوح سعر البيضة الواحدة بين 4.25 - 4.50 جنيه.