رئيس التحرير
علاء الجمل

اليوم.. لجنة من الطب النفسي تحسم مصير سيدة فاقوس قاتلة ابنها بالشرقية

مصر الآن

 

تنظر محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الأربعاء، سادس جلسات محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الطفل وتقطيع جثته وأكل بعضها بعد طهيه على موقد داخل منزلها في دائرة ونطاق مركز شرطة فاقوس.

ومن المنتظر أن تشهد جلسة اليوم حضور لجنة خماسية من الطب النفسي من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة إلى محكمة جنايات الزقازيق؛ بعد قرار محكمة جنايات الزقالزيق في جلستها قبل الماضية بعرض المتهمة على اللجنة لفحص المتهمة وبيان مدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة.

وتعود تفاصيل القضية لنهاية شهر أبريل الماضي، عندما تلقى مركز شرطة فاقوس، بلاغا من أحد الأهالي يفيد بمقتل طفل على يد والدته داخل منزلها في قرية أبو شلبي التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

وتبين من التحريات الأولية مقتل الطفل سعد محمد سعد، 5 سنوات، على يد والدته المتهمة هناء محمد حسن، 37 عاما، مقيمة في قرية أبو شلبي التابعة لمركز شرطة فاقوس.

وجرى ضبط المتهمة، وتبين أنها  قتلت ابنها الطفل المجني عليه وقطعت جثته إلى أجزاء وطهت بعضها وأكلت منها بعد طبخها، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالة المتهمة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.