رئيس التحرير
علاء الجمل

تجديد حبس موظفة 15 يومًا بتهمة قتل أطفالها الثلاثة بسوهاج

تجديد حبس موظفة
تجديد حبس موظفة

قررت جهات التحقيق المختصة بمحافظة سوهاج، تجديد حبس موظفة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامها بقتل أطفالها الثلاثة "بنتان وولد" بدائرة مركز المتشاة حنوب المحافظة، عقب وضعها مادة سامة لهم في الطعام، وادعائها تعرضهم لغيبوبة سكر، أثناء خروجهم للتنزه معها، جرّاء تناولهم وجبة "حلوى وآيس كريم" والإسراف في تناول السكريات، وذلك لوجود تاريخ مرضي مزمن لهم "سكر".


وتبين من خلال التحقيقات والتحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة والدتهم عن طريق وضع مادة سامة لهم في الطعام، للتخلص منهم عقب انفصالها عن زوجها، ووجود خلافات بينهما على حضانة الأطفال، ما دعاها إلى التخلص منهم.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى يوم 16 من شهر يونيو الماضي، عقب تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز المنشأة، يفيد بورود بلاغ بإصابة 3 أطفال بحالة إعياء، أثناء خروجهم للتنزه مع والدتهم، وتم نقلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

وبالفحص تبين إصابة كل من "ريم ح أ"، 8 أعوام، و"بسمة ح أ" 7 أعوام، و"أمين ح أ" 6 أعوام، مصابين بحالة إعياء شديدة، وتوفيت المصابة الأولى والثانية فور دخولهما المستشفى، فيما لفظ الشقيق الثالث أنفاسه الأخيرة عقل دخوله المستشفى بحوالي 6 ساعات تقريبًا.


بسؤال والدتهم المدعوة "شريهان ف أ" 37 موظفة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، وتقيم دائرة المركز، قررت بأنه أثناء تواجدهم بدائرة القسم للتنزه وقيام أبنائها بالإسراف في تناول ممنوعات الطعام (حلوى – آيس كريم) وذلك لوجود تاريخ مرضي مزمن لهم "سكر" شعروا بحالة إعياء فقامت بنقلهم للمستشفى ووافتهم المنية.


عقب تحرير المحضر اللازم بالواقعة، استمعت جهات التحقيق إلى أقوال كل والدة ووالد الأطفال الثلاثة، وكلفت ضباط مباحث المركز بتكثيف التحريات، التي أثبتت كذب ما جاء على لسان والدتهم - المتهمة - في محضر التحقيقات.

وتبين أن المتهمة وراء ارتكاب الواقعة والتخلص من أبنائها الثلاثة بوضع مادة سامة لهم، وادعاء وفاتهم بغيبوبة سكر جرّاء تناولهم حلوى وآيس كريم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأصدرت جهات التحقيق المختصة قرارها بحبس المتهمة 4 أيام ثم التجديد لها 15 يومًا على ذمة التحقيقات.