رئيس التحرير
علاء الجمل

علاء مبارك يهاجم ضياء رشوان بسبب ترشح جمال لرئاسة الجمهورية

مصر الآن

وجه نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، علاء مبارك، رسالة وصفت بالقوية والصارمة والصادمة للمنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، يرد فيها على تساؤله عن ترشح شقيقه جمال مبارك لرئاسة الجمهورية.

  قال ضياء: "لماذا لا يعلن السيد جمال مبارك الترشح إن كان يريد الترشح ليحسم الشعب أمره؟".

ضياء رشوان

ورد علاء مبارك على تساؤل ضياء رشوان عن إعلان ترشح جمال مبارك لرئاسة الجمهورية، إذا كان ينتوي ذلك، ليؤكد علاء أن ترشح شقيقه من عدمه شأن لا يخص ضياء رشوان، رافضًا تدخله في ذلك، وأيضًا التدخل في أمور الشعب المصري.

وفي رسالته الصادمة التي وجهها لضياء رشوان، قال علاء مبارك: "وانت مالك عايز ولا مش عايز أما حشري صحيح حاجة متخصكش ومالك ومال الشعب!"، ولكنه حذفها بعد ساعات.

تغريدة علاء مبارك

جدير بالذكر، أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، رد على تساؤل طرح بشأن نية جمال مبارك الترشح للانتخابات المقبلة، خلال برنامج "مقابلة خاصة" مع الإعلامية راندة أبو العزم، الذي أذيع على شاشة قناة "العربية".

وتساءل ضياء رشوان في رده قائلًا: "لماذا لا يعلن السيد جمال مبارك الترشح إن كان يريد الترشح ليحسم الشعب أمره؟"، ووجه حديثه لجمال مبارك قائلًا: "أنت عايز تترشح؟! يا ريت تعلن لنا!."

كما قال ضياء رشوان في رده عن إمكانية ترشح جمال مبارك في الانتخابات الرئاسية 2024: "هل قانونيا جمال مبارك حصل على رد اعتبارٍ، إذا كان يريد الترشح للرئاسة لماذا لا يعلن ذلك حتى يحسم الشعب المصري أمره؟."

وأضاف ضياء عن إمكانية ترشح جمال مبارك لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024 "مسألة ترشح جمال مبارك للرئاسة (إذا حدثت) تنظر فيها الهيئة الوطنية للانتخابات."