رئيس التحرير
علاء الجمل

17 يوليو.. أولي جلسات محاكمة طبيب و 3 آخرين لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية

الاتجار في الاعضاء
الاتجار في الاعضاء البشرية

تنظر محكمة استئناف القاهرة، يوم 17 يوليو الجاري، أولى جلسات محاكمة طبيب تحاليل ومالك معامل الحرمين للتحاليل الطبية، و3 آخرين، وذلك لاتهامهم بتكوين تنظيم إجرامي تخصص في تجارة الأعضاء البشرية، وذلك باستقطاب الشباب الذي يمر بظروف مادية طاحنة وإقناعه ببيع كليته، ومن ثم بيعها للعرب والأثرياء مقابل مبالغ مالية.

عصابة الإتجار في الأعضاء البشرية

 

و الجدير بالذكر أن  المتهم الثاني في القضية قد أدلي باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق باشتراكه هو والمتهمين الثالث والرابع في استقطاب الشباب ممن يمرون بأزمات مالية، وإقناعهم في التصرف في أحد أعضاء جسدهم -الكلى- على أن يتحصل على مبلغ مالي مقابل ذلك.

وأضاف أنه تمكن من استقطاب اثنين من الضحايا مقابل مبلغ مالي وقدره 2000 جنيه مقابل كل حالة يستقطبها.

كما اعترف المتهم الثالث بمشاركة المتهم الثاني في تجارة الأعضاء البشرية والسير مع المجني عليهم في الإجراءات الطبية والحكومية التي يتم إبلاغه بها عن طريق المتهم الأول، حتى إتمام العملية الجراحية.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة قد وجهت للمتهمين  تهمة تأسيس وإدارة المتهم الأول جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر داخل البلاد تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية، وانضم المتهمون من الثاني وحتى الرابع تحقيقا لأغراضها، متعاملين في أشخاص طبيعيين وهم المجني عليهم، وذلك بأن استقبلوهم وتولوا نقلهم وإيواءهم، وعرضوا عليهم بيع وشراء أعضائهم البشرية -كُلاهم- مستغلين حالة الضعف والحاجة لديهم.