رئيس التحرير
علاء الجمل

ضبط محاولة تهريب أحجار كريمة ومشغولات فضية بـ مطار القاهرة | صور

جمارك مطار القاهر
جمارك مطار القاهر تحبط محاولة تهريب الاحجار الكريمة

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، محاولة راكب عربي تهريب كمية كبيرة من الأحجار الكريمة والمشغولات الفضية.

وأوضحت الجمارك، في بيان، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط العراقية القادمة من بغداد استوقف هيثم أحمد عبد الحكم مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

 

وأضافت أنه بتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة خالد محمد عبد الرحمن مأمور الجمرك وأحمد الشريف رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات معتمة بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب.

وكلف محمد عبد الباقي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، محمود محمد فتحي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا، ما أسفر عن وجود كمية من الأحجار الكريمة داخل الحقائب وكمية من الخواتم من المشغولات الفضية بهم فصوص.

كما كلف رأفت وهيب مدير الجمرك، لجنة مكونه من محمد رمضان مكاوي ويوسف أحمد وأحمد عادل مهني ومها ممدوح ومريم صادق؛ وذلك لعد ووزن وتحريز المضبوطات والتي بلغت 30 كجم من الأحجار الكريمة و2.5 كجم من المشغولات الفضية.


وأمر رأفت وهيب مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 177 لسنة 2023، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.