رئيس التحرير
علاء الجمل

ارتفاع ضحايا الأمطار بكوريا الجنوبية إلى 22 شخصا.. والجيش يتدخل للمساعدة في عمليات الإنقاذ

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

لقي 22 شخصا حتفهم وفقد 14 شخصا، وتم إجلاء الآلاف في كوريا الجنوبية، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في اليوم الثالث في انهيارات أرضية وفيضان أحد السدود، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضحت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية، أنه تم إجلاء 4763 شخصًا على مستوى البلاد، حيث تجاوزت المياه السد في مقاطعة تشونجتشونج الشمالية صباح اليوم السبت.


غطت أوامر الإجلاء الصادرة عن الحكومات المحلية أكثر من 7000 شخص في أوقات مختلفة، وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكورية ارتفاع الحصيلة مع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة على شبه الجزيرة الكورية يوم الأحد.

ومن جانبها قالت شركة السكك الحديدية الكورية إنها أوقفت جميع القطارات البطيئة وبعض القطارات السريعة، في حين أن القطارات السريعة الأخرى قد تتأخر بسبب تباطؤ التشغيل، حيث تهدد الانهيارات الأرضية وتتبع الفيضانات وتساقط الصخور على السلامة.

ولفتت وزارة النقل إلى أن قطارًا بطيئًا خرج عن مساره في ساعة متأخرة من مساء الجمعة عندما ألقى انهيار أرضي بالرمل والأتربة فوق سكك حديدية في إقليم تشونجتشونج الشمالي، وفي اجتماع مع الوكالات الحكومية يوم السبت، دعا رئيس الوزراء هان دوك سو الجيش إلى المشاركة بنشاط في أنشطة الإنقاذ، والعمل مع المسؤولين الحكوميين لتعبئة المعدات والقوى العاملة.