رئيس التحرير
علاء الجمل

كوريا الجنوبية: مصرع 7 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية أن الأمطار الغزيرة أودت بحياة 7 أشخاص على الأقل، وتسببت في إجلاء الآلاف من منازلهم بمختلف أنحاء البلاد، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم السبت، عن المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة، أن ثلاثة أشخاص مازالوا في عداد المفقودين وأصيب سبعة آخرين.

ولقي شخصان حتفهما في انهيار مبنى، ناجم عن انهيار أرضي في منطقة نونسان، بإقليم ساوث تشونجتشيونج أمس الجمعة، كما لقي شخص واحد حتفه في انهيار طيني، بمدينة "سيجونج" وسط البلاد وتسبب انهيار منازل في مقتل ثلاثة أشخاص في مقاطعة يونججو جنوب شرق البلاد، ومقاطعة تشيونج يانج، وفي مدينة تشيونججو، اصطدمت سيارة بانهيار أرضي، مما أسفر عن مقتل شخص.

احتمال ارتفاع حصيلة القتلى


وتخشي السلطات الكورية الجنوبية، من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى، حيث تقيم هيئات حكومية الأضرار، التي يتم الإبلاغ عنها بمختلف أنحاء البلاد.

وقالت السلطات إن ما إجماليه 882 شخصا من 557 أسرة في 13 مدينة ومقاطعة سعوا إلى الحصول على ملاجئ مؤقتة خلال الليل، حيث تواصل هطول الأمطار الغزيرة.

وأضافت السلطات أنه تم إجلاء نحو 8000  شخص من السكان في مقاطعة جويسان الوسطى ومدينة تشيونججو المركزية في وقت لاحق، قبل أن يبدأ سد جويسان في الفيضان.