رئيس التحرير
علاء الجمل

ضبط راكب أجنبي في مطتار القاهرة حاول تهريب 31 تليفون وكمية من الشعر المستعار

المضبوطات
المضبوطات

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب أجنبي تهريب كمية من التليفونات المحمولة وكمية من الشعر المستعار، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من جوانزو.

وأوضحت سلطات الجمارك، أن حسن محمد أبو زهرة رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر استوقف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من إسلام علاء مأمور الجمرك ومحمود شحاتة رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات معتمة داخل حقائب الراكب.
 

 


ومن ناحيته، كلف حازم محمد علي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 هاني محمود مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود كمية من التليفونات المحمولة قام تامر قاسم مدير الجمرك بتكليف لجنة مكونه من حسام الشافعي ومصطفى حسن وعماد صلاح وعبد القوي عزوز مآمير الجمرك باستكمال التفتيش اليدوي بدقة مما أسفر عن وجود كمية اخرى من التليفونات المحمولة مخبأة بين طيات الملابس بالحقائب وأيضا كمية من الشعر المستعار.

وشكل الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة لجنة مكونة من هاني محمود وصموئيل وصفي وبسمه حسني ومحمود عباس وأمل مصطفي وعلي محمود وأيمن عصام مآمير الجمرك تحت اشراف جورج الفونس مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها 31 هاتف محمول و11 باروكة شعر طبيعي.


وأمر الدكتور حسين عبدالله هيكل مدير الإدارة الرابعة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 174 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.