رئيس التحرير
علاء الجمل

قوات الاحتلال تقتحم نابلس وتطلق النار على صيادين في غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، حملة مداهمات في الضفة الغربية، كما أطلق جنود بحرية الاحتلال نيران أسلحتهم الرشاشة صوب مراكب الصيادين في قطاع غزة.


واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية عدة مناطق في محافظة نابلس بالضفة الغربية، حيث تصدى لها الشبان واندلعت مواجهات.

وداهمت قوات الاحتلال منطقة شارع المساكن، وبعض أحياء بلدة عسكر وأطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.


وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فى بيت لحم حسن بريجية، أن مستوطنين مستوطني “بيتار عيليت” المقامة على أراضي المواطنين في قرى نحالين ووادي فوكين وحوسان، ضخوا مياها عادمة في أراضي منطقة “عين فارس”، التي تضم ينبوع مياه، ومزروعة بأنواع مختلفة من المحاصيل.


وفي قطاع غزة، أكد اتحاد لجان الصيادين أن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين وشباكهم المنصوبة في البحر غرب منطقة الواحة شمال قطاع غزة، ونتج عنها فقدان شبك أحد الحسكات نتيجة لعمليات إطلاق النار.

واندلعت أمس الجمعة مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكر موقع إرم نيوز أن مواجهات اندلعت  بين أهالي بلدة ديراستيا غرب سلفيت والجيش الإسرائيلي، بعد أن منعت قوات الاحتلال أهالي المنطقة من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة، وإقامة صلاة الجمعة هناك.

وفي السياق ذاته قال شهود عيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت الأهالي من أداء صلاة الجمعة في أراضيهم، ورفع أهالي البلدة الذين خرجوا احتجاجا على مصادر أراضيهم يافطات منددة بسياسة الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وإقامة البؤر الاستيطانية.

وتجدر الإشارة إلى أن شمال الضفة الغربية يشهد  مواجهات مستمرة مع الجيش الإسرائيلي الذي كثف من تواجده مؤخرا في محيط القرى والتجمعات الفلسطينية.