رئيس التحرير
علاء الجمل

عمال مراقبة الحركة الجوية في إيطاليا يعلنون الإضراب عن العمل

مصر الآن

 

يعتزم عمال مراقبة الحركة الجوية والمناولة الأرضية في إيطاليا تنظيم إضراب عام، اليوم السبت، وسط ذروة موسم السفر، مما يعني احتمال حدوث تأجيلات للرحلات، مما قد يؤثر على حركة سير الطيران بالبلاد.  


وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أمس الجمعة، أن العديد من رحلات الطيران، ربما تتأثر على خلفية حالة الإضراب العام التي يعتزم عمال مراقبة الحركة الجوية والمناولة الأرضية القيام بها اليوم السبت.

ومن جانبها، ودعت شركات الطيران الركاب إلى التحقق من حالة رحلاتهم وتتوقع إلغاءات وتأجيلات محتملة، بسبب الإضراب المنتظر في إيطاليا من قبل عمال مراقبة الحركة الجوية والمناولة الأرضية.

ويعتزم الطاقم الأرضي، الذي يتولى إجراءات تسجيل الوصول في مطارات إيطاليا، للإضراب من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء (0800 إلى 1600 بتوقيت جرينتش) خلال اليوم السبت، وبالإضافة إلى ذلك، يعتزم الطيارون العاملون في شركة إير مالطا، الذين يتعاملون مع رحلات شركة ريان إير، تنظيم إضراب من الساعة الثانية عشرة حتى الرابعة مساء خلال اليوم.

 

وكان قد تم دعوة الطيارين ومضيفي الطيران، العاملين في شركة الطيران منخفضة التكاليف فويلينج للإضراب، اليوم السبت، اعتبارا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء، بينما أصدرت شركة ريان إير إعلانا قال إن الرحلات من وإلى إيطاليا، سيتم تقليصها أو إلغاؤها بسبب الإضرابات.