رئيس التحرير
علاء الجمل

اتعالج بـ جواز سفر مزور.. إصابة قائد فاجنر الروسية بسرطان المعدة

قائد فاجنر
قائد فاجنر

خضع قائد مجموعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين، لعلاج مكثف من سرطان بالمعدة، عانى منه طوال سنوات.

وبحسب موظفين سابقين لموقع استقصائي روسي  يعرف باسم “ Proekt ” الوارد بتقرير نشره منذ يومين أن بريجوجين يتبع الآن نظاما غذائيا صارما، إلى درجة أن أحدا لم يشاهده يشرب شيئا أقوى من عصير برتقال في السنوات الأخيرة.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الأربعاء، خضع قائد قوات فاجنر الروسية لنظام غذائي  صارم، هو Marat Gabidullin، وذلك علي الرغم  من تقليد احتساء الخمر بكثرة بين المرتزقة الروس إلا أن بريجوجين ممتنع عن الاحتساء، ولم أره متعتعا قط، ولا في حالة سكر"، وفق تعبيره.

وتظهر وثائق لدى الموقع الاستقصائي، أن قائد قوات فاجنر في مدينة سان بطرسبورج، خضع لعلاج غير محدد في عيادة Sogaz المرتبطة بالرئيس بوتين، والمملوكة لشركة AO Sogaz الروسية للتأمين، والشاغل منصب نائب رئيسها التنفيذي هو رجل الأعمال Mikhail Putin المعتقد بأنه أحد أقرباء الرئيس بوتين، فيما لمديرها العام علاقة عمل بابنة بوتين الكبرى Maria Vorontsova البالغة من العمر 38 عاما.


وبحسب شبكة “العربية” تم الكشف عن علاج بريغوجين من السرطان في العيادة، عندما داهم رجال الأمن منزله في 5 يوليو الجاري بسان بطرسبورج، وعثروا فيه على جوازات سفر مزورة وأحد الجوازات كان باسم Dmitry Geiler المسجل كمريض VIP في العيادة.

كما تم العثور على معدات طبية، بينها أجهزة للتنفس الاصطناعي، كما عثر المداهمون على صور 4 رجال رؤوسهم مقطوعة.

ونقلت "التايمز" عن أحد موظفي "مجموعة فاغنر" السابقين، أن تمرد بريجوجين غير المسبوق، ربما كان من فعل رجل لديه القليل ليخسره  فهو صاحب معدة تم استئصالها  فيما قال أحد أفراد دائرته المقربة إن تفسيره للتمرد الذي قاده وأدى إلى مقتل 15 شخصا أثناء تقدم "المجموعة" نحو موسكو "كان أبسط بكثير، فقد قال لمقاتليه: لقد جن جنوني" في إشارة إلى أنه لم يكن يدري ما يفعل.