رئيس التحرير
علاء الجمل

الملياردير الإماراتي خلف الحبتور: منزلي في القاهرة تجول فيه ناصر والسادات والقذافي وعرفات| فيديو

خلف الحبتور
خلف الحبتور

شارك الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، متابعيه عبر موقع التغريدات تويتر، بمقطع فيديو يرصد خلاله لقطات من داخل منزله في القاهرة، وتحدث بكلمات مؤثرة عنه.

وقال خلال تغريدته: نفذتُ وأشرفتُ على مئات بل ربما آلاف المشاريع الضخمة والمتوسطة، منها ما هو تجاري، ومنها ما هو خاص وشخصي.. ويبقى مشروع ترميم واحياء منزلي في القاهرة واحداً من أغلى المشاريع وأقربها الى قلبي.

خلف الحبتور: منزلي بالقاهرة تجول فيه ناصر والقذافي


وأضاف: هذا المنزل له ذكرى في قلب تاريخ الأمة العربية لا يمكن نسيانها، وله قيمة تاريخية عروبية لا تقدر بثمن، حيث سكنه زعيم عظيم، ومشى وتجول وجلس فيه زعماء عظماء، مازالت عظمتهم تفوح في ارجاء وزوايا هذا البيت.

وتابع: المنزل سكنه الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمة الله عليه، وفيه التقى بمعظم قادة وزعماء ورؤساء الدول العربية آنذاك.. فيه اجتمع وتشاور مع الزعيم جمال عبدالناصر، وجلس مع الرئيس انور سادات، والزعيم الليبي معمر القذافي والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وغيرهم كثير من القادة والزعماء السياسيين والدينيين.

وأردف: عندما اشتريت المنزل كانت حالته الانشائية ليست على ما يرام، لكني بذلت جهدي ليتم ترميمه مع المحافظة قدر الامكان على كافة الارضيات والأسقف والابواب والسلالم الرخامية الأصلية للإبقاء على القيمة الأثرية والتاريخية للمنزل.
https://twitter.com/KhalafAlHabtoor/status/1679100134477422592?t=6OWN-D3Xxn9mEsNG2n-IMA&s=19
واختتم: كما اجتهدتُ لصنع أثاث مشابه تماما للأثاث الأصلي الذي كان سائداً في تلك الفترة، خاصة في صالات المعيشة والاستقبال والجلوس، مع ادخال لمسات حداثية جديدة ترفع من قيمة المنزل الانشائية بشكل يتناسب مع قيمته التاريخية، سعيدُ جداً بهذا الإنجاز، واعتبره جزء من المسؤلية المجتمعية تجاه تاريخ وتراث الامة العربية التي اعتز وافخر بها دائماً.