رئيس التحرير
علاء الجمل

6 فرق تنازع على البقاء في "الممتاز".. الداخلية وغزل المحلة على أبواب دوري المحترفين

صراع الهبوط في الدوري
صراع الهبوط في الدوري المصري

ما يزال دوري الدرجة الثانية ينتظر فريقين إضافيين بجانب نادي حرس الحدود الذي سقط في شبح الهبوط من مسابقة الدوري العام بشكل رسمي. 
 ورغم وصول الأندية المتأخرة في جدول ترتيب الدوري المصري للجولة الأخيرة من النسخة الجارية، إلا أن هناك صراعًا شرسًا على البقاء من جانب 6 أندية.

وزادت مباريات المسابقة المحلية التي أقيمت أمس الإثنين من غموض الفريقين اللذان يخرجان من الدوري المصري النسخة المقبلة. 

نتائج الجولة قبل الأخيرة في الدوري المصري
 

كانت الجولة 33 من بطولة الدوري المصري التي لُعبت بعض مبارياتها أمس بين أندية القاع، بمثابة طوق نجاة للاسماعيلي وسيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش، حيث أنعش الدارويش آماله في البقاء بالدوري بعد الانتصار الصعب الذي حققه على الداخلية بهدف في المباراة التي أقيمت في السويس، كما فاجأ سيراميكا كيلوباترا الجميع بيرمونتادا غير متوقعة على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، فيما عبر الفريق العسكري ساحرة الجنوب« أسوان» بانتصار صعب بهدف دون رد، وبالرغم من انتصار الفريق العسكري إلا أنه مهدد بالهبوط للدرجة الثانية خلال الخسارة في الجولة الأخيرة.

ويرصد موقع «مصر الآن» مواجهات الأندية التي تتصارع على البقاء في الدوري، في الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.
 

في البداية، يضرب فريق أسوان موعدا ناريا ضد الداخلية، فيما يلتقي حرس الحدود مع زعيم الفلاحين«غزل المحلة»، بينما يخوض البنك الأهلي الموقعة الأخيرة أمام فيوتشر، وسموحة الذي يلاقي إنبي اليوم سيواجه المصري في جولة نهاية النسخة، وطلائع الجيش يصطدم بيراميدز الجريح في الجولة 33 أمام سيراميكا كيلوباترا الذي تسبب في تتويج الأهلي بلقب الدوري قبل مباراة القمة الخميس المقبل.

 

الداخلية ضد أسوان

موقعة ساحرة الجنوب أمام أبناء الداخلية، ستكون بمثابة التئام الجرح والخروج من لعنة الهبوط للدرجة الثانية، حيث تعرض الفريقان لهزيمة أمام طلائع الجيش والإسماعيلي في الجولة الماضية، كل فريق لا يمتلك إلا الفوز من أجل ضمان البقاء.

ورصد مجلس إدارة أسوان مكافأة مالية للاعبي الفريق الجنوبي، لإعطاء دفعة معنوية قبل المواجهة الحاسمة أمام الداخلية التي لا تعاني من الغيابات إنما يقابلها سوء التوفيق في تسجيل الأهداف.

وبالورقة والقلم، نجد أن فريق الداخلية، هو الأقرب للهبوط للدرجة الثانية، لأسباب كثيرة، أولاً المباراة ستقام على ستاد أسوان، والفريق الجنوبي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، لذا ستكون هناك صعوبة على النادي الضيف في اقتناص الثلاث نقاط.

والأمر الثاني أن الداخلية يمتلك سجلًا ضعيفًا أمام أسوان، حيث تقابلا الفريقان في 6 مواجهات، فاز أسوان في 3 مناسبات، وخسر مباراة وحيدة وتسيد التعادل في مواجهتين.
 

غزل المحلة ضد حرس الحدود

 

تعد هذه المواجهة تحصيل حاصل بالنسبة لحرس الحدود الذي هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية، فيما تعد موقعة النجاة لزعيم الفلاحين الذي يعاني من بعض الغيابات في الجولات الأخيرة، لذا قررت إدارة زعيم الفلاحين تصعيد بعض الناشئين للمشاركة في الجولات الأخيرة.

وبالرغم أن حرس الحدود هبط بشكل رسمي إلى دوري المحترفين، إلا إنه يمتلك سجلًا مميزًا أمام غزا المحلة، حيث تقابلوا في 16 مواجهة، نجح أبناء الحدود في تحقيق الانتصار في 8 جولات، وخسروا 3 وتعادلوا في 5 مواجهات. 
 

البنك الأهلي ضد فيوتشر

هذه المباراة ستكون صراعًا شرسًا بين الثنائي، حيث يطمح البنك الأهلي في الانتصار من أجل البقاء، فيما يحاول فيوتشر الخروج بثلاثة نقاط لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام الزمالك من ناحية، ويمكنه الوصول للمركز الثاني في حالة خسارة بيراميدز من الأهلي والفارس الأبيض في الجولات القادمة.

ورغم صعوبة المباراة على البنك الأهلي، إلا يمتلك أملًا كبيرًا في الابتعاد عن الهبوط، لأنه يحتاج إلى نقطة وحيدة فقط، حيث يمتلك 36 نقطة، ويضمن البقاء في الدوري الممتاز حاله وصوله للنقطة 37 نقطة.


ويبدو في نهاية المطاف بالنسخة الجارية التي تُكتب أمتارها الأخيرة، أن فريقي الداخلية وغزل المحلة الأقرب إلى مرافقة حرس الحدود إلى دوري الدرجة الثانية.
ترتيب صراع الهبوط في الدوري المصري

(12) البنك الأهلي (36) نقطة.

(13) سموحة: 36نقطة
(14) طلائع الجيش: 36 نقطة 
(15) أسوان: 33 نقطة
(16) غزل المحلة: 33 نقطة (17) الداخلية: 32 نقطة (18)حرس الحدود: 21 نقطة (هبط رسميًا