رئيس التحرير
علاء الجمل

البرلمان يناقش مشروع قانون إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة بالأنشطة الاستثمارية

مجلس النواب
مجلس النواب

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

ويذكر أن البرلمان وافق خلال الجلسة العامة أمس الاثنين على قرار رئيس الجمهورية رقم 129 لسنة 2023، بخصوص الموافقة على اتفاقية مشروع تطوير خط لوجستيات التجارة بين (القاهرة والإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير.

كما وافق البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين، على مشروع قانون مُقدم من النائب أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس و60 نائبًا أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بدعم صندوق قادرون باختلاف، في مجموع مواده، مع تأجيل الموافقة النهائية إلى جلسة أخرى.

ويستهدف مشروع القانون توفير الدعم الكافي لتمويل صندوق قادرون باختلاف لتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية والاقتصادية، وغيرها من أوجه الحماية المقررة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما يأتي المشروع في سياق الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وما تضمنته من أهداف تتصل بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على كفالة حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الحقوق، وتوفير فرص عمل لهم، ودمجهم في المجتمع.