رئيس التحرير
علاء الجمل

بأقل فائدة في مصر.. تفاصيل قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي

البنك الزراعي
البنك الزراعي

 يوفر البنك الزراعي، قروضا للمحاصيل الزراعية بأقل فائدة على مستوى البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، عند 5% سنويا، ذلك لدعم استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الزراعية وهو الهدف الرئيسي الذي يقوم عليه نشأة البنك.

قرض المحاصيل الزراعية



وتتحمل وزارة المالية، تكلفة فرق سعر الفائدة بين النسبة المدعمة البالغة نحو 5% والنسبة الطبيعية، ذلك بالنيابة عن البنك الزراعي المصري، حيث تقوم برد الفرق له من منطلق دعم خطة الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية.

تفاصيل قرض المحاصيل الزراعية المقدم من البنك الزراعي، وكل ما يخص الشروط والأوراق المطلوبة والحد الأقصى للقرض، وجاءت التفاصيل كالآتي:


تختلف القروض الزراعية بين قروض قصيرة الأجل لتمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام وقروض متوسطة وطويلة الأجل لتمويل المحاصيل التي تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام، حسب موقع البنك.


قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي 
ويوفر البنك الزراعي قرض المحاصيل الزراعية، لدعم الفلاح في تغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحسين مستوى دخل المزارعين ويساعد في تحسين جودة الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

يستغل قرض البنك الزراعي المصري، لشراء البذور والأسمدة والمبيدات، بنسب تتراوح بين 25% و70% من التكلفة الإنتاجية للمحصول.

الفئات المستهدفة من البنك الزراعي
يستهدف البنك الزراعي المصري، صغار المزارعين، وتوفير لهم قروض بفائدة 5% سنويا على أساس متناقص وتتراوح نسبة التمويل بين 25% إلى 100% حسب نوع المحصول والأرض المزروعة.


المستندات المطلوبة لـ قرض البنك الزراعي المصري
صورة بطاقة الحيازة الزراعية.
بطاقة الخدمات الزراعية.
إقرار من المزارع ببيان المحاصيل.
بطاقة الرقم القومي للعميل (سارية).