رئيس التحرير
علاء الجمل

تصل لـ 3.5 متر.. "الأرصاد" تحذر من ارتفاع الأمواج بهذه الشواطئ

اسكندرية
اسكندرية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50:70 كم فى الساعة مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر في الشواطئ المتواجدة في " مطروح، الضبعة، بلطيم، دمياط، العلمين، الاسكندرية".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين حيث يسود طقس معتدلا صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود  طقس معتدلا رطب ليلا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدلا ليلا  .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد.


تحذير من ارتفاع نسب الرطوبة

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة الأيام المقبلة والتى تزيد من حرارة الطقس المتوقعة فى الظل بقيم تتراوح من 3: 4 درجات مئوية

وأكدت الأرصاد الجوية أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي إلى الإحساس بحرارة الطقس.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء
ويسود طقس مشمس  على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث يسود طقس معتدلا صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد،و السواحل الشمالية،  شديد الحرارة  على جنوب الصعيد، معتدلا ليلا.