رئيس التحرير
علاء الجمل

إسرائيل تمنح السلطة الفلسطينية تسهيلات مشروطة.. اعرف التفاصيل

بنيامين
بنيامين

 أعلنت حكومة اليمين الائتلافي برئاسة بنيامين نتنياهو ، موافقتها على تقديم حزمة من الدعم والتسهيلات الاقتصادية اللوجستية إلى السلطة الفلسطينية.

وتأتي تلك الخطوة التي أعلن عنها من قبل اليمين الائتلافي بهدف ضمان عدم انهيار السلطة، وذلك في وقت شهد فيه ذلك القرار معارضة كلًا من  وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية سموتريتش.

وبحسب السلطات الإسرائيلية  تم الإقرار بأن تطبيق التسهيلات التي ستقدم للسلطة الفلسطينية في رام الله، مشيرة إلى أنه قد تواجه صعوبات بالرغم من مصادقة المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية.

واشترط  المجلس الوزاري الإسرائيلي لتقديم التسهيلات التوقف عن ملاحقة إسرائيل قضائيًا علي الساحة الدولية، ووقف  التحريض ضد إسرائيل في مؤسسات التعليم والإعلام، ووقف صرف الرواتب لأسر منفذي العمليات وذويهم ووقف البناء في المناطق ، وذلك حسبما أفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته ذكرت الإذاعة أيضًا أن رئيس الوزراء نتنياهو ووزير جيش الاحتلال جالانت، سيطرحان في وقت لاحق على مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية الخطوات المزمع اتخاذها لتعزيز الأوضاع المدنية على الساحة الفلسطينية.