رئيس التحرير
علاء الجمل

التموين: تطوير المجمعات الاستهلاكية بتكلفة 335 مليون جنيه.. وتخفيضات 25%

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تطوير ورفع كفاءة 574 فرعا خلال آخر ثلاث سنوات، تعمل على توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

تطوير المجمعات الإستهلاكية

 

وأضافت أنه قد بلغ إجمالي تكلفة مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية 335.4 مليون جنيه، حيث يأتي هذا المشروع ضمن المشروعات القومية للدولة التي تستهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية وطرحها للمواطنين بأسعار تنافسية للعمل على زيادة إقبال المواطنين.


وقال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين، إن المجمعات الاستهلاكية التي وصلت إلى 1350 مجمعا قد تم تطويرها بنظام الباركود كي تستطيع الوزارة معرفة الصادر والوارد إليها من كل السلع.

 

وأكد أنه تم تطوير المجمعات الإستهلاكية سوا في الشكل أو المضمون أو بعرض السلع الذي يتعدى الـ1300 صنف بتخفيضات تصل إلى 25% عن غيرها من الأماكن الأخرى، منها سلع الأرز، الزيت، سكر، مكرونة  مساحيق غسيل، بالإضافة إلى السلع الأخرى التي تهم المواطن.

 

وأضاف أن المجمعات الإستهلاكية هي خط التوازن بالأسعار التي تستطيع الدولة به حفظ التوازن بها في أي مكان خاصة في مواسم ذروة الاستهلاك مثل الأعياد وشهر رمضان.

 

وقال، إن المجمعات الاستهلاكية المنفذ الأمن لتوزيع السلع التموينية  بالإضافة إلى البدال التمويني ومنافذ جمعيتي، كما أن المجمعات الاستهلاكية لها ميزة تنافسية أخرى مثل السعة التخزينية الكبيرة التي تجعلها مثل مراكز لوجيستية صغيرة تؤمن تواجد السلع في حالة الحاجة إلى  ذلك، خاصة بعد إضافة عدة سلع إلى بطاقات التموين، بعضها يحتاج إلى تخزين مبرد أو مجمد.