رئيس التحرير
علاء الجمل

التموين: فتح مراكز استقبال الأقماح من المزارعين حتى أغسطس المقبل

وزير التموين
وزير التموين

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية تجاوز معدل توريد القمح المحلي في الموسم الجديد 3 ملايين طن حتى الآن.

التموين تتلقى أقماح الفلاحين

 

وتواصل مراكز الأقماح المحلية استقبال الأقماح من الموردين بالوزارة، وذلك حتى شهر أغسطس القادم، وأكدت على سداد مستحقات الموردين بحد أقصى خلال 48 ساعة، مشيرة إلى أن حافز النخالة الذى وجه به وزير التموين مازال قائما وهو  10 كيلو نخالة على الإردب الواحد حال تسليم المستندات الدالة على ذلك للمطحن.

وأشارت إلى أن غرف العمليات بالمديريات وغرفة عمليات الوزارة تعمل بتناغم تام لتسهيل عمليات التوريد وتذليل أى عقبات أمام الموردين.

ونجحت وزار التموين في تنفيذ خطة طموحة للانتقال بنشاط التخزين في مجال الحبوب في مصر نقلة حضارية متميزة للحفاظ على المخزون والوصول لأقل نسبة فاقد ممكنة واحتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف بما يحقق من زيادة القدرة التخزينية لتصل إلى (5.3) مليون طن بدلا من (2.1) مليون طن والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد والتالف.

إنشاء الصوامع التخزينية

 

وأشارت إلى  الانتهاء من إنشاء 6 صومعة حقلية بإجمالي طاقة تخزينية 30 ألف طن بمحافظات (الشرقية، المنوفية، المنيا)، وجار الاختبارات الجافة واختبارات التحميل لهم بسعة (5000) طن للصومعة الواحدة.

كما تم توصيل خدمة السكة الحديد لصومعة كوم أبو راضي ببني سويف بتكلفة 35 مليون جنيه , وجاري زيادة السعة التخزينية لصومعة طهطا من (60) الف طن الى (90) ألف طن بتكلفة 124 مليون جنيه , ومستهدف الاستمرار في زيادة الطاقة التخزينية تصل إلى ( 5 ) مليون طن.