رئيس التحرير
علاء الجمل

هل يحق لمرتضى منصور الترشح لرئاسة الزمالك رغم تأييد عزله؟.. المادة 28 تحسم الجدل

مرتضي منصور
مرتضي منصور

يتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وجماهير نادي الزمالك بشكل خاص سؤالا ملحا حول امكانية ترشح مرتضي منصور لرئاسة النادي الأبيض مرة أخرى بعد قرار اليوم الأحد بتأييد عزله من منصبه كرئيس للنادي.

وبشأن أحقية مرتضى منصور الترشح بانتخابات نادي الزمالك القادمة فإنه وفقا للمادة 28 من اللائحة الاسترشادية التي تتحدث عن شروط الترشح في انتخابات الأندية يحق له الترشح بالانتخابات رغم قرار عزله من رئاسة النادي في حالة عدم صدور عقوبة جنحة أو جناية مخلة بالشرف ضده.

والحكم الذي حبس فيه مرتضي منصور ليس ضمن الجرائم المخلة بالشرف، ومن ثم يحق له الترشح مرة أخرى.

والبند الثالث من المادة 28 باللائحة الاسترشادية يتحدث عن عدم صدور عقوبة جنحة أو جناية مخلة بالشرف ضد لمترشح للانتخابات وهذا الأمر سيتم بحث ما إذا كان ينطبق على مرتضى منصور من عدمه.

وتتولى اللجنة المشكلة من الجهة الإدارية المركزية والمختصة وكل الجهات المعنية لتلقي قبول أوراق الترشح للانتخابات التكميلية لنادي الزمالك علي منصبي الرئيس ونائب الرئيس في يوليو الجاري الموقف القانوني لمرتضى منصور حال رغبته في الترشح.

تأييد عزل مرتضى منصور
الزمالك، وقضت المحكمة الإدارية العليا، بدائرة فحص الطعون بمجلس الدولة، برفض الطعن على الحكم الصادر بإلزام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب ‏والرياضة، بإصدار قرار بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة.

وبهذا الحكم يبقى الوضع بنادي الزمالك كما هو عليه في السابق بدون رئيس مجلس ادارة في ظل رفض مجلس الإدارة تعيين قائم بأعمال رئاسة القلعة البيضاء بدلًا من مرتضى منصور

يذكر أن مجلس الزمالك بالإجماع رفض طلب مديرية الشباب والرياضة بعزل مرتضى منصور وتعيين قائم بالأعمال؛ لأن هذا الأمر سيمنع مرتضى منصور من الترشح فى انتخابات الزمالك التى ستقام على منصبي الرئيس والنائب إذا تم تعيين قائم بالأعمال لأن اللائحة تنص على منع الشخص المعزول بالترشح فى الانتخابات فى نفس المجلس الذي عزل منه.