رئيس التحرير
علاء الجمل

نائب يطالب مصر بالتدخل لوقف تطبيع الدول العربية مع الكيان الصهيوني

المستشار حنفي الجبالي
المستشار حنفي الجبالي

قال ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن الوقت قد حان لتغيير المفاهيم حول علاقتنا في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وتابع: أثبتت الأيام في العشر سنوات الأخيرة أن هذه اللغة ليس لها محل من الإعراب فعندما انعزلنا عن أفريقيا كان سد النهضة، وعندما انعزلنا عن وطننا العربي بدأت تتساقط العواصم العربية العاصمة تلو الأخرى.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، عقب إلقاء بيان باسم المجلس يرفض خلاله العدوان الإسرائيلي على المدن الفلسطينية.

وأكد النائب أن ما يحدث الآن يعيد إلى الوجدان إعادة التشكيل مرة أخرى، لاسيما مع الوعي الموجود في جنين وغزة والضفة والأقصى، قائلا: جميعنا يتمسك بفلسطين وعاصمتها القدس كاملة وليس القدس الشرقية فقط، متابعا:القدس من البحر إلى النهر عاصمة لفلسطين.


وقال عضو البرلمان: أجبرتنا الأيام والمجتمع الدولي بزيف قيمه وأخلاقه ومشروعيته والذي يرى بعين واحدة، يرى كل موضع له فيه مصلحة بينما لا يرى الشرق الأوسط والمنطقة العربية إلى بقرة حلوب لمصالحه.

وتابع ضياء داوود: لن يرانا أحد ونحن ضعفاء، ويجب أن تقف مصر أمام تطبيع مذل مع الكيان الصهيوني لبعض الدول العربية بدون فائدة أو مقدمات أو أسباب وهو ما يؤثر على مصر ودورها الإقليمي.

وأكد أن مصر مصر بكل ما تمتلكه من إمكانيات لابد أن تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح في القضية الفلسطينية.

من جانبه وجه المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، التحية لرئيس المجلس على البيان الصادر عن المجلس عن الأزمة الفلسطينية.