رئيس التحرير
علاء الجمل

رغم شائعات منعه.. أحمد سعد يغني رسميا في مهرجان قرطاج الدولي

مصر الآن

 

 

أعلن القائمون على مهرجان قرطاج الدولي بدورته الـ 57، القائمة الكاملة لبرامج الدورة، وتأكد من خلالها مشاركة الفنان أحمد سعد، وذلك بعد أزمة حفله في تونس خلال الأيام القليلة الماضية، بعد مشادته الكلامية مع منظمة حفله بمهرجان بنزرت، وهو ما عرضه لهجوم وانتقادات لاذعة.

ومن المقرر أن يشارك أحمد سعد في مهرجان قرطاج الدولي بدورته الـ 57، يوم 22 من شهر يوليو الجاري، وستقام الدورة في الفترة ما بيت 14 يوليو لـ 19 أغسطس المقبل.

ومنذ قليل، أصدر ماهر الهمامي، نقيب المهن الموسيقية في تونس، بيانًا بشأن أزمة حفل الفنان أحمد سعد الأخير بتونس، موضحا أن اعتذار الفنان لـ المرأة التونسية دليل على الأخلاق الرفيعة للشعب المصري.

وجاء نص بيان النقابة كالتالي: بعد الضجة الكبرى التي رافقت الحفل، الذي أقيم على الأراضي التونسية، والذي أحياه النجم العربي أحمد سعد، وعلى إثر مراسلتنا الودية للنقابة المصرية، تلقينا بكل سرور اعتذار وتوضيح النجم القدير أحمد سعد، لما حصل من سوء تفاهم بين الطرفين واعتذاره للمرأة التونسية، وهذا دليل آخر على رفعة أخلاق الشعب المصري الحبيب، الذي تجمعنا به روابط متينة جدًا.

وتابع البيان: إذ نهيب بالدور الكبير لنقابة الموسيقيين المصريين برئاسة النقيب مصطفى كامل، الذي نشيد بمجهوداته الكبيرة، قصد احتواء الموقف السلبي خلال المدة الأخيرة في تونس، وبناء عليه تقرر خلال اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة:

1- على ضوء ما أتى على لسان الفنان النجم أحمد سعد، نشيد برفعة أخلاقه وحسن تعامله، ورد اعتبار المرأة التونسية، ونقر أن ما حصل من سوء فهم مرده سوء التنظيم الصادر عن الجهة المنظمة، والذي ندعو من خلاله الفنانين العرب القادمين إلى التونس إلى التنسيق بين النقابات العربية ونقابتنا، حتى تسير الأمور التنظيمية على ما يرام.


2 - نتوجه بكل الترحاب للفنانين العرب المحترمين، والنجوم الذين يأتون إلى تونس قصد احياء حفلات، وعروض على أرض بلدنا الحبيب معززین مكرمين.

3 - نطلب بكل لطف ومودة من منظمي الحفلات، ومدراء المهرجانات أن تحترم العقود الممضاة، بين كل الأطراف لضمان سير طبيعي لكل العروض.