رئيس التحرير
علاء الجمل

ألمانيا: اعتقال 7 أشخاص تابعين لداعش خراسان كانوا يخططون للهجوم على البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلن الادعاء العام  الألماني، اليوم الخميس، أنه اعتقل 7 أشخاص تابعين لجماعة داعش خراسان، مشيرًا إلى أنه كان من بينهم اثنان موجودان في هولندا.

وأفادت النيابة العامة، الخميس، بأنه تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 29 عامًا من طاجيكستان وزوجته البالغة من العمر 31 عامًا من قيرغيزستان تقيم في هولندا للاشتباه في ارتكابهما أعمال إرهابية، حيث أنه تم القبض على المرأة في بريدا، واعتقل الرجل في أيندهوفن.


أشارت وسائل إعلام هولندية إلى أن الشخصان يعيشان في هولندا منذ عام 2022 ويشتبه فيهما الآن في الإجراءات التحضيرية المتعلقة بجريمة إرهابية، كما يشتبه في أن الرجل عضو في جماعة داعش الإرهابية.

تم تحديد مكان الزوجين من قبل إدارة التحقيقات الجنائية الوطنية بعد تقرير رسمي من جهاز المخابرات العامة والأمن (AIVD)، حيث سلطت التحقيقات الضوء على الشكوك حول أن الرجل كان عضوًا في داعش مكلفًا بتدبير هجوم. وعلى الرغم من أن الخطط كانت لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أن خطورة الشكوك دفعت النيابة العامة إلى التدخل.

ومن المقرر أن يمثل المشتبه بهما يوم الجمعة أمام قاضي التحقيق في روتردام، لقد تم وضعهم تحت القيود، وقصر اتصالهم على محاميهم.

تم إجراء التحقيق بالتعاون مع سلطات التحقيق الألمانية، حيث أقام الرجل صلات مع أشخاص في مواقع مختلفة في شمال الراين وستفاليا، فيما أعلن مكتب المدعي الفيدرالي الألماني على موقعه على الإنترنت أن سبعة مشتبه بهم اعتقلوا في ألمانيا فيما يتعلق بهذا التحقيق يوم الخميس.