رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الوزراء يصدر قرارات جديدة بضم بعض المشروعات إلى أعمال المنفعة العامة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

 


نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، عددا من القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء، بخصوص ضم بعض المشروعات لأعمال المنفعة العامة.

ونص القرار رقم 2340 لسنة 2023، في المادة الأولى على: أعمال المنفعة العامة مشروع تطوير وتوسعة شارع التروللي بحي المطرية - محافظة القاهرة.

فيما نصت المادة الثانية على: يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسم التخطيطي الإجمالي والكشوف المرفقة.

فيما نص القرار رقم 2341 لسنة 2023، في المادة الأولى على أن يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة جرجا الإعدادية بالرقم التعريفي 2902978، والكائن بشارع مصطفى كامل - مدينة جرجا - محافظة سوهاج بمساحة مقدارها 1407.5م٢ بعد التنظيم.

ونص القرار 2342 لسنة 2023 في المادة الأولي على: يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع محطة رفع الصرف الصحي A.B ناحية – قسم العامرية - محافظة الإسكندرية، والتي تقع خارج الأحواض بمسطح 625م تقريبًا، وذلك لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

ونص القرار رقم 2343 لسنة 2023 في المادة الأولى على: يُعتبر من أعمال المنفعة مشروع إنشاء الطريق الدائري الإقليمي في نطاق محافظة الجيزة.

ونصت المادة الثانية على: يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف المرفقة.