رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير التعليم: تكريم أوائل الثانوية العامة بالعاصمة الإدارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية وزير التعليم أنه سيتم تكريم أوائل الثانوية العامة بالعاصمة الإدارية.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود اتجاهات داخل الوزارة، لمناقشة رؤية تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن رؤية التطوير تشتمل على إتاحة نظام محاولات للطلاب لأكثر من فرصة لأن نظام الفرصة الواحدة مرعب للطلاب وستكون الثانوية العامة مريحة، وسيكون هناك نظام خاص بالإسراع التعليمي، بحيث يمكن للطالب أن يحصل على الثانوية العامة فى سنتين إذا أراد، أو ثلاث سنوات.


وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المؤشرات الخاصة بتصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة مبشرة للغاية، مؤكدًا أن عددا من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية بامتحان الكيمياء، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التصحيح يوم السبت المقبل.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم، أن 5 آلاف طالب حصلوا على 95%،؜ فما أكثر في مادة الكيمياء، بعد تصحيح نصف أوراق الإجابات.

واعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، بنسبة نجاح 64.47%.


خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023


الدخول على رابط بوابة التعليم الفني للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا، ثم يقوم الطالب بكتابة رقم جلوسه، وتحديد النوعية: فندقي - زراعي - صناعي - تجاري، ثم الضغط على عرض النتيجة وستظهر فور إعلانها.