رئيس التحرير
علاء الجمل

قوات الدعم السريع تحاصر الرئيس المعزول عمر البشير في المستشفى العسكري

  عمر البشير
عمر البشير

 أفادت تقارير إعلامية، أن قوات الدعم السريع في السودان، تحاصر الرئيس المعزول عمر البشير و3 من كبار قادة نظامه في مستشفى علياء العسكري بأم درمان.

وذكرت التقارير، أن المحاصرين مع البشير، داخل المستشفى هم: بكري حسن صالح، ويوسف عبد الفتاح (الشهير باسم رامبو)، وأحمد الطيب الخنجر، وذلك في مستشفى علياء العسكري الموجود داخل السلاح الطبي في مدينة أمدرمان، وتسيطر قوات الجيش السوداني على المستشفى.

وفي أبريل الماضي، كان الجيش السوداني قد أكد احتجاز البشير وعدد من كبار رموز نظامه في مستشفى علياء العسكري، تحت سيطرته، وجاء ذلك ردا على تقارير أفادت بهروب البشير بصحبة عدد من قيادات نظامه السابق.

وأكد الجيش السوداني، في بيان قبل 3 أشهر، أن البشير لم يهرب من سجن كوبر كما أشيع وقتئذ، وأنه موجود في مستشفى علياء التابع للقوات المسلحة، وتحت حراسة ومسئولية الشرطة القضائية، قبل اندلاع التمرد الحالي من قوات الدعم السريع، بحسب البيان.


وأوضح بيان القوات المسلحة السودانية، أن جزءا من متهمي 30 يونيو من العسكريين كانوا محتجزين بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمرد، ولا يزالون بالمستشفى تحت حراسة ومسئولية الشرطة القضائية.

وأوضح أن هؤلاء المتهمين هم: عمر حسن أحمد البشير، وبكري حسن صالح، وعبد الرحيم محمد حسين، وأحمد الطيب الخنجر، ويوسف عبد الفتاح.