رئيس التحرير
علاء الجمل

القومي للمرأة يطلق الدفعة الثانية من البرنامج الوطني في القيادة بمشاركة 150 سيدة

المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة

 يطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للمرأة في القيادة بمشاركة 150 سيدة، والذي يعد أحد المكونات الأساسية لمشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر.

البرنامج الوطني للمرأة في القيادة
وينفذ البرنامج  المجلس القومي للمرأة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المركز الدولي للتدريب التابع لمنظمة العمل الدولية بمدينة تورين بإيطاليا.

وأتاح البرنامج في مرحلته الأولى الفرصة لـ 150 سيدة ممن يشغلن مناصب في الإدارة العليا والمتوسطة في الجهات الحكومية والأكاديمية بالدولة للتدريب على تعزيز أداءهن وتوليهن المناصب القيادية، ودعم مفهوم القيادة التي تراعي المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال التركيز على تطوير المهارات القيادية والسمات الشخصية للمرأة، ومهارات صنع وتنفيذ السياسات العامة والإدارة القائمة على النتائج، وتخطيط السياسات المستجيبة لاحتياجات المرأة.


وفي وقت سابق، شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة،  في جلسة بعنوان: المبادرات الوطنية في مجال النهوض بالمرأة وإدارة تطبيقات تدعم تمكينها، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ضمن فعاليات منتدى دراسات السادس بعنوان دور المرأة في صنع السياسـات، ومراكز الفكر والبحوث، والذي نظمه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، والمجلس الأعلى للمرأة بالبحرين.

وفي كلمتها قالت مايا مرسي: نحن نتحدث عن دعم تمكين المرأة  فمن الضروري أن نؤكد أهمية أن تنعكس احتياجات المرأة بقوة في سياسات دولنا، فالمسألة ليست مجرد إنصاف للمرأة، ولكن تمكين المرأة وتحقيق المساواة ضرورة لازدهار ورفاهية مجتمعاتنا.