رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء 5 يوليو 2023

مصر الآن

 


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، في بيان لها، متوقعة استمرار موجة من الحر التي ضربت البلاد في الأونة الأخيرة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة نهارا يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم 2: 3 درجة مئوية، لتسجل العظمى على القاهرة 34، و المحسوسة 36 درجة.

ونرصد خلال السطور التالية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.

حالة الطقس اليوم 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.. بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة أنحاء جمهورية مصر.


الظواهر الجوية المتوقعة اليوم 
وكشفت الأرصاد فى بيانها عن الظواهر الجوية لطقس غدا، من المتوقع تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بينما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط
وعن حركة البحر المتوسط، كشفت الأرصاد عن حالته، فالمتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر
أوضحت أيضا الهيئة حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023
القاهرة العظمى 34، الصغرى 24.

العاصمة الإدارية العظمى 34، الصغرى 24.

الإسكندرية العظمى 30، الصغرى 23.

المنصورة العظمى 33، الصغرى 23.

مطروح العظمى 29، الصغرى 22.

سوهاج العظمى 38، الصغرى 25.

قنا العظمى 41، الصغرى 26.

الأقصر العظمى 42، الصغرى 26.

أسوان العظمى 43، الصغرى 28