رئيس التحرير
علاء الجمل

ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

مصر الآن

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، محذرة من ارتفاع نسب الرطوبة، والتى تعمل على زيادة حرارة الطقس المتوقعة فى الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية، ناصحة بشرب الكثير من السوائل.

وتوقعت الأرصاد قدوم موجة حارة قادمة من الأراضي الهندية على أنحاء البلاد، تسمي منخفض الهند الموسمي، الذي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال فصل الصيف، مما تجعل درجات الحرارة متخطية حاجز الـ 40 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

تتوقع الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، وحار رطب علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد في فترات الليل، بينما يسود طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء في فترات الليل.

الظواهر الجوية اليوم

كشفت الأرصاد في بيان لها عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، فمن المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشارت إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

و أوضحت في بيانها حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه من 0.5 متر إلى 1.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

و أوضحت أيضا حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

القاهرة العظمى 35، الصغرى 24.

العاصمة الادارية العظمى 35، الصغرى 24.

الإسكندرية العظمى 29، الصغرى 23.

المنصورة العظمى 34، الصغرى 23.

الزقازيق العظمى 35، الصغرى 24.

أسيوط العظمى 40، الصغرى 24.

قنا العظمى 42، الصغرى 28.

الأقصر العظمى 43، الصغرى 27.

أسوان العظمى 43، الصغرى 28.