رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد أزمته مع الصحافة التونسية.. مطالبات بمنع أحمد سعد من الغناء بمهرجان قرطاج

أحمد سعد
أحمد سعد

أثار الفنان أحمد سعد، حالة من الجدل، بعدما دخل في شجار لفظي مع منظمة حفله الأخير في بنزرت، حيث وجه لها كلمات شديدة اللهجة وقال لها "اسكتي أنتي"، وسط تجمع الصحافة التونسية.

أزمة أحمد سعد في تونس

 

ما فعله سعد دفع البعض بالمطالبة بمنع غنائه في حفل مهرجان قرطاج الدولي، والمعلن عنه سابقا في موعد 22 يوليو الجاري، بعد أزمته الأخيرة مع الصحافة التونسية.

ويستعد سعد لإحياء حفل غنائي كبير في مهرجان قرطاج في وقت لاحق من الشهر الجاري، لكن أزمة حفله الذي أقيم أمس ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتخييم و الفنون و الرياضة  قد تحول مسار المهرجان.

وبعدما قام بما وصفته الصحافة التونسية بإهانة المرأة، تصاعدت دعوات لإلغاء التعاقد معه، واستبداله بمطرب أو مطربة تونسية ردا على تصرفاته التي وصفت بالمسيئة.

أزمة أحمد سعد

ووقعت أزمة كبيرة في حفل أحمد سعد بتونس، خلال الساعات الماضية بعدما تأخر في الصعود على المسرح، وأحيا الحفل على عجالة بحسب وصف عدد من المواقع التونسية الإخبارية، ما تسبب في غضب الجمهور.


وأثناء حديثه إلى وسائل الإعلام التونسية ومحاولة توضيح ما حدث، انفعل أحمد سعد على منظمة الحفل بعدما قال إن تعاقده على الحفل لم يتضمن الحديث إلى الصحافة.

ووفق عدد من المواقع التونسية، فإن رئيسة الجمعية المنظمة للحفل زكية المنصوري حينما حاولت التدخل لتنفي كلام أحمد سعد عن تعاقده، صدها بقوة ما أثار غضب الصحفيين، وطالبوه بالاعتذار.

ولحق الصحفيون بأحمد سعد في مقر إقامته، وطالبوا بمقاطعته في حفل قرطاج، وحينما حاول العودة لتوضيح حديثه لم تسنح له الفرصة.

تعليق أحمد سعد 



وكتب أحمد سعد عبر انستجرام، توضيح ما جري من احداث في تونس قائلا:" كل الحب والاحترام لشعب تونس وجمهورها الكريم المضياف والذي علي ارضة نال عظماء وعمالقة الفن المصري كل الحب الترحاب.. لبينا دعوتنا الاولي لاقامة حفل في تونس رغم صعوبة تنسيق الوقت والمواعيد فضلنا نطير الي تونس متشوقين لشعبها الراقي وبعد الحفلة وجدنا منظمة الحفل تطيح بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون واطاحت ببنود العقد المبرم بيننا وحاولت تشويهنا امام الاعلام التونسي الحبيب".

واستطرد أحمد سعد قائلا:" محاولة اجبارنا رغم ضيق الوقت وبالمخالفة لبند صريح في التعاقد علي التعامل مع الاعلام ورغم ذلك خرجت للاعلاميين لتوضيح الموقف احتراما الاعلام والجمهور التونسي وما كان منها الا مقاطعتنا بشكل غير لائق محاولة تشويه صورة الفنان المصري امام الاعلام التونسي.. لذلك اتخذنا كل الاجراءات القانونية اللازمة واثق في النيابه والقضاء التونسي.. ونعتذر لجمهورنا الغالي واقول للجمهور المصري الكبير انها حالة فردية لشخصيات غير مهنية لا تمثل شعب تونس واعلامها المحترم".