رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد 32 عامًا من عرضه.. ساويرس يعبر عن رأيه في فيلم "الكيت كات"

فيلم الكيت كات
فيلم الكيت كات

كشف رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، عن رأيه في فيلم الكيت- كات، بعدما مر على عرضه أكثر من 32 عامًا، مشيدا بمدى روعته وعظمة أداء الفنان محمود عبد العزيز.

تعليق نجيب ساويرس على فيلم الكيت كات


كتب المهندس نجيب ساويرس تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر قائلاً: «من أروع الأفلام المصرية تمثيلًا وإخراجًا لداوود عبد السيد وقصة وموسيقى وأداء عظيم لمحمود عبد العزيز الله يرحمه».

ويعد ذلك رد منه على أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشر: «بعد فوز الفنان محمود عبدالعزيز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم الكيت كات عام 1991.. وكان أحمد زكي مرشح للجائزة عن فيلم (الراعي والنساء)، ولكنه لم يفز»

كواليس تكريم محمود عبد العزيز وأحمد زكي 


وتابع حكاية الفنانين الراحلين أحمد زكي ومحمود عبد العزيز فقال: «صعد أحمد زكي على المسرح وهنأ محمود عبد العزيز، وقال: محمود أبكاني في الكيت كات، محمود مش بس يستحق الجايزة لا ده يستحق جايزة الأوسكار... حسيت وأنا قاعد جنبه بنتفرج علي فيلم الكيت كات، أني نسيت مين اللي جنبي ده، ووقتها كنت واثق من أنه الشيخ حسني مش محمود عبد العزيز».


ويعد فيلم الكيت كات من أفلام الدراما المصرية، تم إنتاجه وعرضه عام 1991، من تأليف وإخراج داود عبد السيد، ومن إنتاج حسين القلا، وبطولة محمود عبد العزيز، وأمينة رزق، وشريف منير، وعايدة رياض، ونجاح الموجي، وعلي حسنين.

وتؤخد قصة الفيلم من رواية «مالك الحزين» للروائي إبراهيم أصلان، واحتل الفيلم المركز الـ 14 في قائمة أفضل 100 فيلم مصري، حسبما جاء في استفتاء النقاد عام 1996.

وحصل الفيلم على الجائزة الذهبية لأحسن فيلم من مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 1991.