رئيس التحرير
علاء الجمل

ألمانيا.. الشرطة تنجح في إبطال مفعول قنبلة ترجع إلى الحرب العالمية الثانية

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

 أعلنت الشرطة بشمال ألمانيا أن وحدة التخلص من القنابل والذخائر أبطلت مفعول قنبلة بريطانية تعود لـ الحرب العالمية الثانية تزن 250 كيلو جراما في مدينة كييل بشمال ألمانيا.

وأوضحت الشرطة الألمانية في بيان لها: "فريق وحدة التخلص من الذخائر نزع فتيل القنبلة في كييل"، وأوضحت أن نزع فتيل القنبلة جرى دون مشكلات تستحق الذكر.

واضطر نحو 8200 شخص لمغادرة منازلهم الواقعة بحي نويمولن-ديتريشسدورف بالمدينة بشكل مؤقت، ويذكر أنه تم العثور على القنبلة التي تعود للحرب العالمية الثانية خلال أعمال بناء.

وفي وقت سابق، وبعد أكثر من 25 عامًا من البحث، اكتشف غواص مخضرم متخصص في العثور على السفن الغارقة، غواصة بريطانية من الحرب العالمية الثانية اختفت في عام 1942.

استطاع الغواص اليوناني كوستاس ثوكتاريدس المتخصص في البحث عن السفن الغارقة، تحديد موقع حطام الغواصة المفقودة على ارتفاع حوالي 670 قدمًا في بحر إيجه.

ووصف الغواص اليوناني بأنها أصعب مهمة في حياته، حيث شارك ثوكتاريدس الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي للغواصة الغارقة من طراز T والتي يبلغ ارتفاعها 84 مترًا، والتي اختفت خلال مهمة ضد دول المحور في يناير 1942