رئيس التحرير
علاء الجمل

مسؤول أوروبي رفيع: مصر لا تطلب المساعدات مثل دول أخرى.. و"حياة كريمة" مشروع جيد

مصر الآن

قال مسئول رفيع المستوى بـ مفوضية الاتحاد الأوروبي، إن مصر لا تطلب دعمًا ماديًا مثل العديد من الدول الأخرى، بل تمتن لتبادل الخبرات التكنولوجية والمعلوماتية والتكامل مع أوروبا فيما يخص التقدم التكنولوجي والمعلوماتي.

وأشار المصدر الأوروبي، خلال زيارة وفد محدود من الصحفيين المصريين إلى مقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل للتعرف على آليات عمل الاتحاد من الداخل، إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة الاستثمارات وجذب المستثمرين إلى جمهورية مصر العربية، لافتًا إلى أن المستثمرين في حاجة إلى التأكد من استقرار الوضع الاقتصادي المصري وأن الأسواق المصرية مفتوحة لهم، فضلًا عن رؤية نتائج الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها مصر خلال الفترة الأخيرة.


كما أفاد المسئول الأوروبي بأن مشروع حياة كريمة مشروع مصمم بطريقة جيدة للغاية، حيث إن الاتحاد الأوروبي يدعمه من خلال الهيئات والجهات الخاصة بالتنفيذ على أرض الواقع.

كما أفاد المصدر الأوروبي بأنه يتم تقديم دعم لمصر كونها أحد أكبر الدول المستقبلة للمهاجرين، وهو ما يقدره الجانب الأوروبي بشدة.

سفير مصر في بروكسل
من جانبه، أشار سفير مصر في بروكسل، خلال لقائه مجموعة من الصحفيين على هامش زيارة نظمها الاتحاد الأوروبي لبلجيكا، إلى أن المنتدى الأوروبي لمكافحة الإرهاب، يعكس ثقة الاتحاد في مصر ومدى نجاحها في هذا الملف منذ 2016 وحتى الآن وهو محل تقدير للاتحاد، موضحا أن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، يعكس عمق العلاقات.