رئيس التحرير
علاء الجمل

هجوم على لميس الحديدي بسبب "الحج أونلاين".. ما علاقة الإخوان؟

لميس الحديدي
لميس الحديدي

شن الجمهور حملة هجوم واسعة على الإعلامية لميس الحديدي، خلال مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما تداول النشطاء حديثها في إحدى حلقات برنامجها "كلمة أخيرة"، والتي تناقشت فيها عن إمكانية الحج أونلاين أو بالميتافيرس في ظل التطور والتكنولوجيا.

رد لميس الحديدي على الانتقادات

وردت لميس الحديدي على الانتقادات التي تعرضت لها، بعدما أعاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي نشر الفيديو كاملًا عبر حسابها بموقع تويتر، وأعربت عن غضبها من الهجوم عليها يوم 30 يونيو وليس مع توقيت نزول الحلقة.

وقالت لميس الحديدي موجهة حديثها للإخوان: "بس بجد مجهود كبير.. يعني قطعتوا الفيديو وعملتوا مونتاج وجهزتوا الخبر وشغلتوا اللجان.. واخترتوا 30 يونيو بالذات رغم إنها حلقة يوم 24 !! ده أنا لسه واجعاكم قوي بقى ده الفيديو الكامل لمن يريد أن يعرف وحسبنا الله".

وفي منشور آخر كتبت: "لمن يريد أن يعرف الحقيقة حول هوجة الحج بالميتافيرس.. هذا هو الفيديو الحقيقي والكامل.. مش القص واللزق اللي الإخوان طلعوه.. أما اللي عاوزين يزيطوا بقى ويصدقوا أي حاجة دون تيقن فنتركهم لجهلهم".

حلقة لميس الحديدي عن الحج 


وكانت قد استضافت لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة الدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بالأزهر، للحديث حول معلومات شائكة عن الحج الأونلاين أو عن طريق الميتفايرس.


وقالت لميس الحديدي: "كل الجيل الجديد بيفكر وربنا أعطانا العقل وعلينا أن نعمله، وكل حاجة لديها تفسير ولو حد سأل والده أو ووالدته هتيقال له أنت بتتناقش في كلام ربنا اعمل الحاجة زي ما ربنا قال، ولكن الرد ده مش بيعجب الولاد.. ومن ضمن التساؤلات دي ليه ما نعملش الحج بالميتافيرس أو أولاين على حسب التطور ليه لازم نلف حوالين الكعبة سبع مرات وهذا ليس رأي ولكن بطرح أسئلة لبيان بعض التفسيرات المهمة للفلسفة".