رئيس التحرير
علاء الجمل

أردوغان يلعب كرة السلة مع عدد من المسؤولين الأتراك

أردوغان
أردوغان

 نشر رئيس لجنة الصناعة والتجارة والطاقة والتكنولوجيا في البرلمان التركي، مصطفى ورانك، اليوم الجمعة، مقطع فيديو للرئيس أردوغان يلعب كرة السلة مع عدد من المسؤولين.

وكتب عضو البرلمان التركي، في تغردة نشرها على حسابه على تويتر:" من المؤكد أني أتراخى أثناء المباراة (لكن) لتسجيل فيديو”.

وخلال الفيديو الذي نشره عضو مجلس النواب التركي، ظهر أردوغان، أثناء لعب كرة السلة برفقة زملاء العمل وبرلمانيين عن حزب العدالة والتنمية في ملعب مغلق داخل المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.


ويأتي ذلك الفيديو بعد الأنباء المتداولة في وقت سابق، والتي أثارت الشكوك حول صحة الرئيس التركي، الذي فاز بالانتخبات الرئاسية الأخيرة.


وعلق الرئيس التركي على حادثة حرق القرأن، قائلا: "عاجلا أم أجلا سنعلّم رموز الغطرسة الغربية أن إهانة مقدسات المسلمين ليست حرية فكر".

وأكد أردوغان في حديثه:" مَن يرتكبون جريمة حرق القرآن في السويد ومن يسمحون بها تحت غطاء حرية الفكر لن يبلغوا أهدافهم.. سنبدي ردة فعل بأقوى طريقة ممكنة حتى تتم محاربة التنظيمات الإرهابية وأعداء الإسلام بحزم".


وتجدر الإشارة إلى أن مواطن سويدي من أصل عراقي قام بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد في العاصمة ستوكهولوم بعد تصريح من الشرطة.


وفي وقت سابق كشفت الشرطة السويدية أنها صرحت بتنظيم تظاهرة يخطط منظمها لإحراق نسخة من المصحف خارج مسجد ستوكهولم الرئيسي، اليوم الأربعاء، تزامنا مع بدء عيد الأضحى.