رئيس التحرير
علاء الجمل

إصابات في اقتحام القوات الإسرائيلية قرية بورين جنوب نابلس

جرح مواطن فلسطينى
جرح مواطن فلسطينى

 جِرح مواطن فلسطيني نتيجة سقوطه
وتعرض آخر للاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت صباحا، إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لقرية بورين جنوب نابلس.


وذكرت وكالة "وفا" أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المواطنين.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أنها قدمت العلاج للمواطن الذي سقط خلال المواجهات ولآخر تعرض للاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية قريتي برقة وسبسطية شمال غرب نابلس وقرية كفر قليل جنوبا، ودارت مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لها.


وهاجم مستوطنون إسرائيليون مركبات الفلسطينيين جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية، يوم الاثنين الماضي، ما تسبب في سقوط مصابين.


ونقلت وكالة "وفا" عن غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة الغربية، قوله إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة قرب قرية دوما.

ولفت إلى أن اعتداءات المستوطنين أدت إلى تحطيم زجاج إحدى المركبات وإصابة اثنين من ركابها، بينما تعرضت مركبة أخرى قرب بلدة جماعين لهجوم بغاز الفلفل.
ووافقت الحكومة الإسرائيلية، في وقت سابق، على بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، حيث يقود بنيامين نتنياهو حكومة من أقصى اليمين الإسرائيلي، هدفها تعزيز الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، بينما ترفض مجرد الحديث عن إقامة دولة فلسطينية.

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي اقتحاما لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وقام بنشر آليات عسكرية في عدة مواقع داخل المدينة، واندلعت  اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين تصدوا لعملية الاقتحام.


وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صادر عنه، عن إصابة فلسطينين اثنين أحدهما بالرصاص الحي وأخر بشظايا، وذلك بسبب اندلاع اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانه أن أحد المواطنين أصيب برصاصة في الحوض خلال اشتباك مع الجيش الإسرائيلي في نابلس، وآخر بشظايا بالعين، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وكانت قد ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6 فلسطينيين من منازلهم بعد أن فتشتها وعبثت بمحتوياتها خلال عملية اقتحام نابلس.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في مدينة بيت لحم إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 3 فلسطينيين خلال مداهمات نفذها في عدة أحياء من المدينة.

وتشهد مناطق عدة من الضفة الغربية اقتحامات ومداهمات ليلية متكررة ينفذها الجيش الإسرائيلي، بحجة البحث عن مطلوبين.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، عن  بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.