رئيس التحرير
علاء الجمل

تصميم مستوحى من الحدائق الإسلامية التاريخية.. معلومات الوزراء يسلط الضوء على حديقة الأزهر في القاهرة

حديقة الأزهر القاهرة
حديقة الأزهر القاهرة

 سلط المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، الضوء على حديقة الأزهر في القاهرة، مؤكدًا أنها تمتع بأجواء ساحرة وجميلة  وتنزه بين المساحات الخضراء الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة.

وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، أن حديقة الأزهر بالقاهرة تعد من أبرز الحدائق الكبرى بالقاهرة، حيث تشغل الحديقة مساحة 72 فدانًا من الأراضي الخضراء في قلب القاهرة القديمة، بتصميم معماري مستوحي من الحدائق الإسلامية التاريخية، وتضم العديد من المطاعم ومناطق ألعاب الأطفال والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك أماكن للمعارض والمهرجانات والاحتفالات في المناطق المفتوحة.

وفي سياق آخر، سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، الضوء على أهم المشاريع القومية في مصر، والتي تضمنت مشروع جامعة العلمين الدولية.

وأوضح مركز المعلومات في منشور له، أن جامعة العلمين الدولية تعد من أهم المشاريع القومية في مصر وتضم أحدث التقنيات التعليمية والعلمية، لافتا إلى أن الجامعة تقع على مساحة 150 فدانا، لتضم مكتبة مركزية، وساحات ترفيهية، وملاعب رئيسية، ومستشفى جامعي، وسكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس يضم 4 آلاف غرفة، فضلًا عن 9 مبان أخرى.
وسبق أن شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة العلمين الدولية برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، وجامعة وليام باترسون وكلية أوشن كاونتي الأمريكيتين.