رئيس التحرير
علاء الجمل

الوزراء يشيد بـ طريق القاهرة السويس الصحراوي لربط العاصمة بالمدن الصناعية والزراعية

مصر الآن

 سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء الضوء على مشروع طريق القاهرة السويس الصحراوي، الذي يعد ضمن أهم المشاريع الإستراتيجية لربط العاصمة بالمدن الصناعية والسياحية والزراعية.

ولفت مركز المعلومات إلى أنه تم تطوير قطاع كبير من طريق القاهرة السويس، بطول 8 كم وعرض 100 م في اتجاهين، ليضم كل اتجاه 9 حارات مرورية بدلًا من 3 حارات مرورية، كما تم تطوير المسافة من كوبري أحمد بدوي الغربي حتى طريق الدائري الإقليمي بطول 28 كم.
وفي سياق آخر، كان مركز المعلومات أصدر العدد التاسع من إصدارته ربع السنوية، الصادرات السلعية غير البترولية، والذي يتضمن نظرة عامة على هيكل الميزان التجاري غير البترولي المصري خلال الفترة (الربع الأول 2022- الربع الأول 2023)، بالإضافة إلى الميزان التجاري بين مصر وأهم الشركاء التجاريين، وتطور الصادرات السلعية غير البترولية خلال الفترة السابق ذكرها.
 

ولفت إلى انخفاض قيمة العجز التجاري غير البترولي خلال الربع الأول من عام 2023 بنسبة 31.4% مقارنة بالربع ذاته من عام 2022، حيث بلغ 8.3 مليار دولار في الربع الأول من 2023 مقارنة بنحو 12.1 مليار دولار خلال الربع ذاته من عام 2022، ويرجع ذلك إلى انخفاض قيمة الواردات غير البترولية.