رئيس التحرير
علاء الجمل

من بينهم مصطفى مدبولي.. بن سلمان يستقبل كبار الشخصيات الإسلامية المؤدية لـ الحج

بن سلمان يستقبل كبار
بن سلمان يستقبل كبار الشخصيات

أقام ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية ممن أدُّوا فريضة الحج لهذا العام.

وقام ولي العهد السعودي بذلك نيابة عن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم الخميس، حيث حضر أيضًا ضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج.

وقال ولي العهد في كلمته التي ألقاها بعد تلاوة آيات من القرآن، "يسرُّنا نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ أن نحييكم من جوار بيت الله الحرام، ونهنئ حجاج بيت الله والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم ومن حجاج بيته صالح الأعمال، وأن يجعل حجهم مبرورًا وسعيهم مشكورًا وذنبهم مغفورًا".

وأضاف: "إن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها شرفها المولى سبحانه وتعالى بخدمة الحرمين الشريفين، والعناية بهما، وجعلت ذلك في مقدمة اهتماماتها، واتخذت الجهود كافة وسخرت جميع الإمكانات بما يوفر وسائل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن".

واختتم بقوله "نسأل الله تعالى أن يُديم علينا وعلى الأمة الإسلامية الأمن والأمان، كما نسأله سبحانه أن يوفق حجاج بيته لإكمال نسكهم، في هذه الأيام المباركة وأن يعيدهم إلى ديارهم سالمين... وكل عام وأنتم بخير. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وفي بداية الحفل، صافح ولي العهد، الملكَ عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا والرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، والرئيس محمد شهاب الدين رئيس جمهورية بنغلاديش، والرئيس عارف علوي رئيس جمهورية باكستان، والسيد فيصل نسيم نائب رئيس جمهورية المالديف، ومصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، ومحمد نجيب عزمي ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني، وحمزه عبدي بري رئيس مجلس وزراء الصومال، وأوحمودو محمدو رئيس مجلس الوزراء رئيس الحكومة في النيجر، ومحمد اشتيه رئيس مجلس الوزراء في دولة فلسطين، ورؤساء مجالس النواب في عدد من الدول الإسلامية.