رئيس التحرير
علاء الجمل

السعودية تعلن نجاح خطة التصعيد إلى عرفات بنسبة التزام أكثر من 98%

الحجاج
الحجاج

أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات بتمام الساعة العاشرة صباحًا بنسبة التزام تجاوزت 98 %.

وأضاف وزير الحج والعمرة السعودي، خلال مؤتمر صحفي له بمشعر عرفات، أن عدد الحجاج العام الحالي بلغ أكثر من مليون و800 ألف حاج، قدموا إلى المملكة من 150 دولة.


وأوضح الربيعة أن 40 قطاع حكومي بالمملكة يعملون بكافة طاقاتهم على تقديم الخدمات اللازمة للحجاج ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق خدمة البطاقة الذكية لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقعهم.

وأكد وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم تطبيق العقوبات على شركات الحج والعمرة في حال التقصير بتقديم الخدمات للحجاج.


واستقر ضيوف الرحمن بصعيد عرفات الطاهر وسط أجواء روحانية سادها الأمن والأمان لأداء ركن الحج الأعظم، ومنظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع مختلف القطاعات.


وجنّدت وزارة الشؤون الإسلامية كل طاقاتها البشرية والآلية وسخرت جميع إمكاناتها لتقديم الخدمات للحجاج من داخل المملكة العربية والسعودية وخارجها، وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة وفق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة