رئيس التحرير
علاء الجمل

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة مكتب عمرو محمود ياسين

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين

تستكمل الجهات المختصة التحقيق في واقعة سرقة محتويات مكتب السيناريست عمرو محمود ياسين بمنطقة العجوزة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة مسجل خطر، وتم القبض عليه، وحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

سرقة عمرو محمود ياسين

 

وكشفت جهات التحقيق أن اللص تسلق سور العقار من الخلف، وأن الفنان عمرو ياسين ترك نافذة المكتب في الطابق الأرضي غير محكمة الغلق، دخل من خلالها اللص وتسلل إلى المكتب عبر النافذة بعد فتحها، وسرق 4 جوائز فنية "تماثيل نحاس" تسلمها الفنان عن أعماله، وجهاز تدخين "سيجارة الإيكوس".


كان المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة تلقى بلاغا السيناريست عمرو محمود ياسين يفيد باكتشافه سرقة بعض محتويات مكتبه بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة.

وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين إن وراء ارتكاب الواقعة مسجل خطر متخصص في سرقة الشقق السكنية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، واقتياده إلى ديوان القسم لمناقشته والوقوف على ملابسات الواقعة.


الظروف المشددة لعقوبة السرقة.. يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحال المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني.

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب في أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.