رئيس التحرير
علاء الجمل

في ثاني أيام العيد.. تحليق 20 رحلة بالون طائر في الأقصر تقل 480 سائحا

البالونات الطائرة
البالونات الطائرة

انطلقت صباح اليوم الخميس من أرض مطار البالون الطائر بغرب مدينة الأقصر 20 رحلة بالون طائر أفلت على متنها 480 سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية والمصرية.

رحلات البالون في الأقصر

 

وتزينت سماء الأقصر مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بالبالونات الطائر للعديد من الشركات بألوانها وأشكالها المتعددة الزاهية وكأنها بالونات الفرح أطلقت بسماء الأقصر فرحا بالعيد.

ويحرص السائحون على أن تكون رحلات البالون الطائر على رأس أجندتهم السياحية في زيارة مدينة الأقصر للاستمتاع بمعالمها السياحية الخلابة من نيل وخضرة وجبل وآثار من الأعلى.

وتعد رحلات البالون الطائر نوع من أنواع سياحة المغامرة والتي تنفرد بها مدينة الأقصر عن باقي مدن الجمهورية، كما تحتل الأقصر المركز الثالث عالميا ضمن الدول المنظمة لمثل هذا النوع من الرحلات، ويعد مطار البالون الطائر بغرب مدينة الأقصر من أكبر 10 مطارات عالمية للبالون.


وكان قد أبدى بيب جوارديولا المدرب التاريخي لمانشستر سيتي الإنجليزي وعائلته وهم على متن أحد رحلات البالون الطائر بالأقصر في زيارته الأخيرة، عن مدى انبهارهم بهذا المشهد الرائع من امتزاج النيل مع الخضرة مع الجبل والآثار وشروق الشمس والذي وصفوة بحد قولهم لم يروا مثلة في العالم من قبل.