رئيس التحرير
علاء الجمل

القومي للمرأة: إنشاء 31 وحدة لمكافحة التحرش في الجامعات الحكومية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

كشف تقرير صادر عن المجلس القومي للمرأة، عن جهود المجلس في مجال الحماية من العنف والتمييز ضد المرأة، حيث أشار إلى إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة بالقومي للمرأة لتنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.

مكافحة التحرش في الجامعات الحكومية

 

كما لفت تقرير رصد جهود تمكين المرأة خلال السنوات السابقة، إلى إنشاء 31 وحدة لمكافحة التحرش في الجامعات الحكومية، هدفهم هو زيادة الوعي بين موظفي الجامعة والأساتذة والطلاب بحقوقهم في حالة تعرضهم للتحرش في الجامعة، وتوعيتهم بآليات الإبلاغ والتعامل مع الأطراف المعنية، وأخيرا دعم الضحايا الذين تعرضوا للتحرش.

وأوضح تقرير القومي للمرأة أنه تم إنشاء أول لجنة تنسيقية وطنية للقضاء على ختان الاناث في مصر برئاسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

كما تضم لجنة القضاء على ختان الإناث كافة الشركاء المعنيين بهذه القضية في مصر وتهدف الي توحيد الرؤي وتنسيق الجهود للقضاء على الختان، وإطلاق خطة وطنية للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية (2022-2026)، متضمنة أولويات محددة تمكن الجهات الفاعلة من تحقيق التقدم المنشود [القضاء على تطبيب ختان الإناث / تغيير موقف المصريين من الختان / توفير خدمات الرعاية ودعم الناجيات / توفير البيانات للمتابعة والتقييم / تطوير الإطار المؤسسي].