رئيس التحرير
علاء الجمل

في بداية تعاملات اليوم.. البورصة الأمريكية تحقق خسائر فادحة

ارشيفية
ارشيفية

حققت البورصة الأمريكية اليوم خسائر في بداية التعاملات، حيث فتحت بورصة وول ستريت على انخفاض اليوم الأربعاء، متأثرة بتقرير عن أن الولايات المتحدة قد تحد من مبيعات رقائق الذكاء الاصطناعي للصين.

وهبطت المؤشرات الأمريكية إذ انخفض المؤشر داو جونز الصناعي عند الفتح 45.36 نقطة أو 0.13 بالمئة إلى 33881.38 نقطة، في حين تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 10.93 نقطة أو 0.25 بالمئة إلى 4367.48 نقطة كما انخفض المؤشر ناسداك المجمع 49.66 نقطة أو 0.37 بالمئة إلى 13506.02 نقطة.

في السياق ذاته، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إنه لا يستبعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة للجنة السياسات النقدية، موضحا أن صانعي السياسة النقدية يتوقعون رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام للحد من ضغوط الأسعار المستمرة، وتهدئة سوق العمل الأمريكية.


وأضاف جيروم باول خلال جلسة استضافها البنك المركزي الأوروبي في منتدى في مدينة سينترا بالبرتغال، اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من أن السياسة مشددة، إلا أنها قد لا تكون مشددة بما يكفي ولم تكن كذلك لفترة كافية.

وقال جيروم باول، إنه لن يستبعد رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المتتالية؛ ما يشير إلى إمكانية أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على رفع الفائدة عندما يجتمعون في يوليو وسبتمبر، لكنه قال إن غالبية زملائه يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد النقدي لكبح جماح معدل التضخم الذي يصل إلى ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.