رئيس التحرير
علاء الجمل

البرهان لـ أردوغان: نقبل أي مبادرة تركية لإيقاف الحرب وإحلال السلام

البرهان
البرهان

 

 


أجرى الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، مباحثات هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن الصراع الدائر في السودان منذ منتصف أبريل الماضي.

وخلال الاتصال الهاتفي، أكد أردوغان جاهزية حكومة بلاده على مواصلة جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني.

فيما أعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره لاهتمام الرئيس التركي بالأوضاع في السودان لاسيما بعد اندلاع التمرد مشيدًا بالوقفة المشرفة للحكومة التركية والشعب التركي في تقديم المساعدات الإنسانية.

كما أكد البرهان، قبول السودان لأي مبادرة تركية لإيقاف الحرب وإحلال السلام في السودان، إلى جانب إطلاع أردوغان على الخروقات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع وعدم إلتزامها بالهدن وقيامها باحتلال منازل المواطنين ونهبها.


وفيما يتعلق بالصراع السوداني، أعلن البرهان أمس الثلاثاء، أن اليوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون فيه وقف لإطلاق النار من جانب واحد.

وقال البرهان في بيان له، مساء أمس: إن العيد هذا العام يأتي والسودان يتعرض لمؤامرة دوافعها تمزيق وحدة هذا البلد وتفتيت نسيجه الاجتماعي وتشريد أهله، كل ذلك ودونه تحقيق مطامع شخصية لمجموعة تمردت على الدولة واستعانوا لإشباع شهوتهم للسلطة بضعاف النفوس والمرتزقة.